"شدد وزير التعليم على ضرورة ضبط لجان امتحانات الشهادة الإعدادية وعلى عدم التسامح مع الغش."

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تحدث الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، لمتابعة ومراجعة الإجراءات والتحضيرات المتعلقة بامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من عام 2023/2024.

في بداية الاجتماع، أشاد الدكتور حجازي بدور المديريات والإدارات التعليمية في تنظيم سير امتحانات صفوف النقل الجارية، كما استعرض معهم الآليات والإجراءات لضمان انضباط العملية الامتحانية ومواجهة الظواهر السلبية.

وجه الدكتور حجازي بنشر نتائج امتحانات النقل فور اكتمال تصحيحها ومراجعتها، مع التأكيد على متابعة استعدادات المديريات لامتحانات نهاية العام وضرورة منع الغش وتشديد إجراءات التفتيش.

أكد الدكتور حجازي أن امتحانات الشهادة الإعدادية تعتبر مسؤولية المديريات التعليمية، وشدد على ضرورة تطبيق المعايير المحددة وتوزيع الأسئلة في الوقت المناسب قبل الامتحان.

وأوصى بضرورة استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة لضمان سرية الامتحان وحماية حقوق الطلاب، بالإضافة إلى إجراءات التفتيش الدقيقة قبل الامتحانات والتأكد من عدم حيازة الطلاب أجهزة إلكترونية.

حضر الاجتماع أيضًا خالد عبد الحكم، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات التعليمية، والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، إلى جانب الأستاذ شادي زلطة، المتحدث الرسمي للوزارة.

 

 


 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


رابط نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس والاسم محافظة أسوان

نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس والاسم الترم الثاني محافظة اسوان

نتيجة ثالثة إعدادي الترم الثاني برقم الجلوس والاسم 2024 محافظة اسوان

نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس والاسم الترم الثاني محافظة اسوان

نتيجة ثالثة إعدادي الترم الثاني برقم الجلوس والاسم 2024 محافظة اسوان

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن