وزير التعليم يوجه رسالة لـ36 ألف معلم من البرلمان: «مارسوا حياتكم.. مفيش تثبيت»

الكاتب : امتحانات مصر

امتحن الان


ابحث عن امتحان

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تضع أمامها المشكلات المتعلقة بالمعلمين، موضحا أن هناك تعاون مع كليات التربية والمجلس الأعلى للجامعات ووزارات المالية والتخطيط، حيث تدرس الوزارة الاستعانة بخريجي كليات التربية لتدريس المناهج الجديدة، وشخصيا أريد استثناء الأطباء والمعلمين من عدم التعيين في الجهاز الإداري، ولكنه قانون وضعه النواب أنفسهم.

 

وتابع الوزير خلال الجلسة العامة: «عشت في أوروبا وأمريكا سنوات، شهدت خلالها فخر الناس بالتطوع في الكيانات المجتمعية المختلفة، وقد عايشت وجود متطوعين في التدريس والتعليم بالغرب وهو أمر متعارف عليه، حيث ورد إلينا رجال وسيدات أفاضل لديهم الوقت والرغبة في التطوع للتدريس، وقد اشترطنا وجود المؤهل التربوى للمتطوعين واستغرب تصوير الأمر كما لو أنه إهانة للمعلم».

 

وأضاف الوزير: «الرقم المرصود للمتطوعين لا يعبر أبدا عن رؤيتنا لما يستحقه المعلم ولكنها مبالغ أقرها بالقانون، حتى أن الـ 20 جنيه تكلفة حصة المتطوع لم تصل إلينا من المالية، وإنما قمنا بتدبيرها من موارد الوزارة الذاتية».

 

ليقاطع رئيس البرلمان حنفي جبالي، وزير التربية والتعليم، وطلبه بعدم التفرع إلى نقاط متعلقة بوزارتي المالية والصحة"، بعدها قال وزير التعليم إن المعلم حقه أن يحصل على أعلى مرتب في الدولة المصرية، ولكن ذلك يتطلب إمكانيات اقتصادية لا نمتلكها، والتطوير في المنظومة التعليمية يكتمل بتحسين أحوال المعلم وزيادة الموارد المالية.

 

وأشار الوزير إلى أن مشكلة تعيين الـ36 ألف والـ120 ألف معلم قضية قومية تحظى باهتمام الحكومة، لكن هناك سوء فهم تجاه تلك القضية، خاصة أنه لا توجد تعيينات في الجهاز الإداري للدولة.

 

وأكد الوزير خلال كلمته في الجلسة العامة، أن النواب إذا أرادوا تثبيت الـ36 ألف والـ120 ألف معلم، فعليهم تغيير القانون الحالي، خاصة أنه لا ينص على التعيين أو التثبيث، مطالبا النواب بإدخال تعديلات على القانون تسمح بتعيين المدرسين والأطباء، قائلا: "التعيين ليس في يدي، أرغب مثلكم في تعيين المدرسين، ولكن ليس لدينا موازنة للتعيين والقانون لا يسمح لنا بذلك".

 

ووجه الوزير حديثه للنواب: "أنا معكم 100% في تعيين المدرسين خاصة أن العجز ليس 120 ألف معلم فقط، ولكن لدينا عجز يصل إلى 323 ألف معلم"، مشيرا إلى أن تعديل القانون هو الحل للتثبيت خاصة أننا في حاجة لمعلمين طوال الوقت.

 

وطالب الوزير النواب بعدم الشعور بالضغط عليهم من الـ36 ألف معلم، قائلا: “ليس لديهم مركز قانوني ونحتاج الأكفأ منهم فقط، لن أختار الـ36 ألف معلم بالعافية، فهم لم يمسكوا على الوزارة ذلة وسنختار الأكفاء منهم فقط”.

 

كما طالب الوزير النواب، "بتوجيه نصيحة لـ36 ألف معلم الذين يضغطون عليهم بأن يمارسوا حياتهم، خاصة أنه لا يوجد تثبيت ولا توجد موازنة، وإذا وجدت فلوس سيكون التعيين بالتعاقد لمدة شهرين أو ثلاثة، أما اذا تم تعديل القانون سيتم التثبيت".

 


اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


آداب القاهرة" تنظم فعاليات رياضية وترفيهية ضمن أنشطتها الفنية والاجتماعية لطلابها

قافلة تنموية شاملة من جامعة القاهرة إلى حلايب

خاص| بعد رفع سعر الفائدة.. خبيرة تعليم تحذر من مافيا المدارس الخاصة.. وتؤكد: "لازم يكون في رقابة قوية"

طالبات التعليم العالي تتوجن ببطولة الكرة الخماسية للجامعات

مراجعة ليلة الامتحان مادة الدراسات الاجتماعية «جغرافيا» لطلاب الشهادة الإعدادية 2022 الترم الثاني

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن