وزير التعليم لـ«النواب»: نفسى استثنى المعلمين من قرار إلغاء التعيينات بالحكومة

الكاتب : امتحانات مصر

امتحن الان


ابحث عن امتحان

 

تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن أزمة الـ36 ألف معلم الذين اجتازوا مسابقات التعليم، قائلا: "لا يوجد تعينيات فى الجهاز الإداري أنا عاوز ولكن مفيش لا فلوس ولا تعينيات".

وأضاف شوقى، خلال رده على النواب بالجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفى الجبالى: "لا يوجد معانا فلوس، لا يوجد تعينات بالجهاز الإدارى للدولة ليست بأيدى ولا يوجد قانون يعاقب على فكرة عدم التعيينات وهذا الأمر أريدكم معايا، وأنتم بتوع القوانين".

وتابع: "بقولكم نفسى استنثي المعلم والطبيب من قرار عدم التعينيات، مضيفا: "ممكن نطالب الاستثناء للمعلمين والأطباء طول الوقت نريد منهم وهذه أبعاد المشكلة ونشوف حل".

وأشار إلى أن ليس العجز فى 36 ألف طالب بل العجز فى 323 ألف فى المدرسين وبالنسبة لوزير المالية ليس عنده ما يضيفه فى الوزارة، ولذلك نلجأ لفكرة عقد 6 أشهر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، والمخصصة لمناقشة نحو 140 أداة رقابية موجهة لوزير التربية والتعليم، تتضمن طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة، عن مشاكل العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس وسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، وعن التخبط في تطوير المناهج وصعوبتها وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، فضلا عن ظاهرتي التنمر وتسرب الطلاب من المدارس  وارتفاع المصروفات المدرسية بالمدارس الحكومية والخاصة وربط تسليم الكتب بدفع المصروفات.
 


اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


آداب القاهرة" تنظم فعاليات رياضية وترفيهية ضمن أنشطتها الفنية والاجتماعية لطلابها

قافلة تنموية شاملة من جامعة القاهرة إلى حلايب

خاص| بعد رفع سعر الفائدة.. خبيرة تعليم تحذر من مافيا المدارس الخاصة.. وتؤكد: "لازم يكون في رقابة قوية"

طالبات التعليم العالي تتوجن ببطولة الكرة الخماسية للجامعات

مراجعة ليلة الامتحان مادة الدراسات الاجتماعية «جغرافيا» لطلاب الشهادة الإعدادية 2022 الترم الثاني

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن