وزير التعليم العالي يسافر إلى روسيا للمشاركة في اجتماع الدول الأعضاء في "البريكس"

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

 غادر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متوجهًا إلى جمهورية روسيا الاتحادية للمشاركة في فعاليات الاجتماع الحادي عشر لوزراء التعليم العالي في دول تجمع "البريكس" BRICS' 2024. يُعقد الاجتماع في مدينة كازان الروسية خلال الفترة من 10 إلى 11 يونيو الجاري.

تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء، وتوفير منصة تعليمية مشتركة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ومن المتوقع أن يتم تناول عدة مجالات مثل الطاقة، المصادر المائية، علوم الحاسب، البيئة، الطاقة المتجددة، الاقتصاد والعلوم الإنسانية، والتكنولوجيا الزراعية.

خلال الاجتماع، سيلقي الدكتور أيمن عاشور كلمة نيابة عن مصر، حيث سيسلط الضوء على جهود الدولة المصرية في مجال التعليم والبحث العلمي، وسيبرز جهود وزارة التعليم العالي المصرية في تعزيز التعاون الدولي وتطوير البنية التحتية الأكاديمية.

سيقوم الوزير بزيارة جامعة البحث العلمي النووية "MEPHI" وزيارة الجامعة الوطنية للبحوث "MPEI" ومعهد موسكو المعماري، بالإضافة إلى تفقد أحد المعارض التعليمية. كما سيُعقد الوزير عددًا من اللقاءات الهامة لبحث آليات تعزيز التعاون العلمي والبحثي المشترك.

يضم الوفد المصري كل من الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والدكتور صالح هاشم، أستاذ اللغة الروسية ورئيس جامعة عين شمس الأسبق، والدكتور محمد السرجاني، المُلحق الثقافي ومدير البعثة التعليمية في روسيا.

 

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل قائمة الأهلى لمواجهة فاركو

الإصابات تهدد نجوم الزمالك

بالأرقام.. الحد الأدنى للقبول للثانوية العامة بالوادي الجديد

التربية والتعليم بشمال سيناء تستعد للأنشطة الصيفية.. اعرف التفاصيل

بعد العيد سيتم فتح باب التقديم لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالأزهر

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن