وزير التعليم العالي قدم اقتراحاً بإنشاء سنة تأسيسية بعد اجتياز الثانوية العامة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المشاريع الجامعية الجديدة تهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب وتوجيهها نحو احتياجات سوق العمل. وأشار عاشور إلى اقتراح إنشاء سنة "تمهيدية" بعد اجتياز الثانوية العامة، تمهيدًا للالتحاق بالجامعات واختيار التخصصات وفق قدرات الطلاب.

تأتي تصريحاته ردًا على استفسار النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حول مستقبل الكليات النظرية في ظل التقدم التكنولوجي الحالي.

وفي اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، تناولت مناقشة مشروع الموازنة والبرامج والأداء لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي سياق آخر، أكد الوزير على أنه لن يكون هناك إلغاء للتخصصات العلمية والأدبية من الثانوية العامة، بل سيتم ربطها بمتطلبات سوق العمل من خلال برامج جديدة للكليات النظرية. كما دعا إلى دعم مجلس النواب لمشروع السنة التمهيدية، الذي يُعد قانوناً تعمل الوزارة مع وزارة التربية والتعليم على إعداده، وهو نظام اختياري لتأهيل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها للالتحاق بالكليات والبرامج الدراسية في الجامعات الخاصة والأهلية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


رابط نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس والاسم محافظة أسوان

نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس والاسم الترم الثاني محافظة اسوان

نتيجة ثالثة إعدادي الترم الثاني برقم الجلوس والاسم 2024 محافظة اسوان

نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس والاسم الترم الثاني محافظة اسوان

نتيجة ثالثة إعدادي الترم الثاني برقم الجلوس والاسم 2024 محافظة اسوان

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن