لطلاب الثانوية العامة: تعرَّفوا على مواصفات امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحاني مادتي الاقتصاد والإحصاء لطلاب الثانوية العامة، المقرر أداؤهما يوم الأربعاء القادم. حيث أوضحت الوزارة أن عدد الأسئلة في امتحان الاقتصاد يبلغ 25 سؤالا، بينما يبلغ عدد الأسئلة في امتحان الإحصاء 17 سؤالا. وأكدت الوزارة أن الأسئلة في المادتين تتنوع بين الاختيار من متعدد ولا تشمل أسئلة مقالية، كما ستتناول الأسئلة مختلف جوانب الفهم والتحليل ونتائج التعلم، وستكون موزعة على مستويات معرفية مختلفة تشمل المستويات البسيطة والمتوسطة والعليا.

يأتي هذا في سياق استعداد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحانات المواد الأساسية في العام الدراسي 2023/2024، والتي من المقرر أن تمتد حتى 20 يوليو 2024. ويشمل الاستعداد لهذه الامتحانات حلًّا لأكبر عدد ممكن من التدريبات والأسئلة الاسترشادية للطلاب، بهدف تحقيق التفوق والنجاح.

يجدر بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة يبلغ 745,086 طالبًا. وتم توزيع الطلاب على 11 لجنة نظام ومراقبة و4 لجان إدارة و1981 لجنة سير و7 لجان تقدير، بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالب مكفوف و3306 طالب دمج تعليمي و1646 طالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وأوجهت الوزارة عدة تعليمات للطلاب، تشدد على ضرورة الالتزام بحدود التظليل في ورقة الإجابة، وتحذر من التحديد خارج الدائرة المخصصة لتظليل الإجابة، كما يجب التركيز جيدًا للحفاظ على ورقة الإجابة والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة بشكل كامل، مع نقل وكتابة البيانات بشكل واضح في كراسة الإجابة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل حالة الطقس اليوم السبت

الأهلي يعود إلى صدارة الدوري المصري

عاجل تشكيل الأهلي الرسمي أمام المصري اليوم

الأهلي في مواجهة المصري اليوم

عاجل أحوال الطقس اليوم الجمعة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن