غدًا ستنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية في القاهرة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية تولي أهمية بالغة لضمان سير إمتحانات الفصل الدراسي الثاني (نهاية العام) للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/2023 بسلاسة وانتظام. وقد تم الانتهاء من كافة الترتيبات الضرورية لهذه الامتحانات التي تنطلق يوم غد الخميس الموافق 16 مايو 2024 وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2024.

سيؤدّي طلاب الشهادة الإعدادية امتحاناتهم غدًا في مواد اللغة العربية والتربية الدينية، وذلك وسط اتخاذ جميع التدابير الوقائية والاحترازية لضمان صحتهم وسلامتهم.

تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين المدارس ونقل أوراق الأسئلة والإجابات وتأمين المباني التعليمية، كما تم التنسيق مع رؤساء الأحياء للمحافظة على نظافة المدارس والمناطق المحيطة بها وإزالة العوائق الضارة.

وأكد "موسى" على عدم منع أي طالب من أداء الامتحانات، حيث يبلغ عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الشهادة الإعدادية 200,119 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات في 1,223 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية ال35.

كما نبّه "موسى" إلى حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف ذلك. وأشار أيضًا إلى ضرورة الحفاظ على كاميرات اللجان وتشغيل المراوح الجانبية مع التأكيد على التهوية الطبيعية وتواجد طبيب دائم في اللجان.

تم تشكيل غرف عمليات لجميع الإدارات التعليمية الـ35، وتم توجيه مديري الإدارات بمتابعة سير الامتحانات وتذليل المعوقات التي قد تعترض العملية الامتحانية، مع التأكيد على رؤساء اللجان في ضبط النفس والتعامل الحسن مع أولياء الأمور والمعلمين والالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل حالة الطقس اليوم السبت

الأهلي يعود إلى صدارة الدوري المصري

عاجل تشكيل الأهلي الرسمي أمام المصري اليوم

الأهلي في مواجهة المصري اليوم

عاجل أحوال الطقس اليوم الجمعة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن