جامعة الإسكندرية تستضيف ثلاث فِرَقٍ من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لفحص تطبيق المعايير

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

 استقبل امس الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، لثلاث فِرَقٍ من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك لتفقد تطبيق معايير الجودة والاعتماد في معهد البحوث الطبية وكليات التربية الرياضية للبنات والتربية النوعية.

أكد الدكتور قنصوة على التزام الجامعة بتطوير العملية التعليمية ودعم البحث العلمي والأنشطة المجتمعية. وأشار إلى اهتمام الجامعة بتدويل التعليم وإنشاء برامج مشتركة مع جامعات دولية، بالإضافة إلى تأسيس فروع دولية للجامعة.

تضمنت الزيارة عرضًا للخطة الاستراتيجية للجامعة وأنشطتها في مجال التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وتم الرد على استفسارات رؤساء فرق الزيارة بشأن دعم الجامعة للكليات المعنية وإمكانياتها.

تم اعتماد كلية التربية الرياضية للبنات في عام 2013 وتم تجديدها في عام 2018، بالإضافة إلى اعتماد معهد البحوث الطبية وكلية التربية النوعية في عام 2018 أيضًا.

ستستمر الزيارة لمدة ثلاثة أيام، خلالها سيتم تنفيذ البرنامج المحدد والتفقد للمباني والمنشآت والأنشطة التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع. سيتم إعداد تقرير يُرفع للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بشأن تجديد الاعتماد.

كما تمت زيارات لثمانية برامج دراسية في كليات الهندسة والعلوم، بالإضافة إلى زيارات لكليات التربية للطفولة المبكرة والفنون الجميلة، لتقييم أداء هذه البرامج ومدى استيفائها لمعايير الاعتماد البرامجي الصادرة من الهيئة القومية.

 

 


 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


منتخب مصر في مواجهة أوزبكستان اليوم

عاجل حالة الطقس اليوم السبت

الأهلي يعود إلى صدارة الدوري المصري

عاجل تشكيل الأهلي الرسمي أمام المصري اليوم

الأهلي في مواجهة المصري اليوم

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن