توجيه عاجل بإلغاء اختبارات القدرات في هذه الكليات للثانوية 2024

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تناول المجلس الأعلى للجامعات لشؤون التعليم والطلاب نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2024، وذلك في سياق استعدادهم لتنسيق 2024 للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2024/2025.

تمحورت أهم التوصيات حول إلغاء اختبارات القدرات في كليات التربية النوعية (شعب فنية، موسيقية، المسرح التربوي)، مع التأكيد على القبول بكليات التربية النوعية بطابع تنسيق واحد، وتوزيع الطلاب المرشحين من مكتب التنسيق على كافة أقسام وشعب الكلية داخلياً عن طريق الكلية مباشرة.

أعلن المجلس أن المقترحات التي قدمها السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات لدراسة سياسات القبول بالجامعات، تتضمن مقترحات لتطوير نظم القبول بالجامعات المصرية وآليات تنفيذها. من بين هذه المقترحات، تطوير البرامج التعليمية والتوسع في نظم التعليم التبادلي، والتركيز على تعليم ريادة الأعمال إلى جانب المهارات التكنولوجية، وتوفير الكوادر الفنية القادرة على التدريب والتعليم التكنولوجي، وإعادة تخطيط سياسات وأعداد المقبولين في التخصصات المختلفة، مع مراعاة احتياجات سوق العمل.

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل حالة الطقس اليوم السبت

الأهلي يعود إلى صدارة الدوري المصري

عاجل تشكيل الأهلي الرسمي أمام المصري اليوم

الأهلي في مواجهة المصري اليوم

عاجل أحوال الطقس اليوم الجمعة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن