تعليم شمال سيناء: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون شكاوى

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تم متابعة سير امتحانات الثانوية العامة للدور الأول للعام الدراسي 2023/2024 بواسطة حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، عبر غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية. أكد رضوان أن الامتحانات تجري بشكل سلس وبدون تلقي بلاغات أو شكاوى حتى الآن.

عدد الطلاب المشاركين في الامتحانات وصل إلى 3435 طالبًا وطالبة في مادة الجيولوجيا للشعبة العلمية علوم، و324 طالبًا في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) للشعبة العلمية رياضة، و458 طالبًا في مادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

تم التأكيد على أهمية عدم الكتابة على ورقة الإجابة (البابل شيت) إلا بالقلم الجاف، وتسجيل البيانات الشخصية بدقة لضمان الشفافية ودقة التقييم. كما تم تنبيه رؤساء اللجان بأهمية عدم الكتابة في كتيبات المفاهيم وتأمينها بحالة جيدة، مع توفير الهدوء والراحة داخل وخارج اللجان، ومنع اصطحاب الأجهزة الإلكترونية.

تم التأكيد على تطبيق إجراءات التفتيش بدقة قبل دخول اللجان، والتعامل بحزم مع أي حالات غش، سواء كانت عادية أو إلكترونية، مع التأكيد على أهمية التظليل الدقيق للبيانات والتأكد من صحتها قبل التوقيع عليها.

أخيرًا، أشار رضوان إلى أن وزارة التربية والتعليم ستتخذ إجراءات قانونية صارمة ضد أي حالة غش، بما في ذلك التحقيق وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة وفقًا للقوانين المعمول بها في هذا الشأن.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل حالة الطقس اليوم و ارتفاع شديد في الحرارة

الأهلي يخطف التأهل إلى دور 16 في الوقت القاتل

عاجل تعرف على تشكيل الأهلي و الألومنيوم الرسمي في كأس مصر

الأهلي يواجه الألومنيوم في كأس مصر

عاجل حالة الطقس اليوم و ارتفاع شديد في الحرارة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن