الثانوية العامة 2023.. مراجعة ليلة الامتحان مادة اللغة الانجليزية لطلاب 3 ثانوي

الكاتب : يارا ثابت

امتحن الان


ابحث عن امتحان

الثانوية العامة.. يبحث الكثير من طلاب الصف الصف الثالث الثانوي عن مراجعات نهائية لمادة اللغة الأجنبية الأولى، حيث أن طلاب الثانوية العامة 2023 يؤدون امتحان مادة اللغة الانجليزية يوم الخميس الموافق 6 يوليو المقبل للعام الدراسي 2022-2023.

تستعرض منصة امتحانات مصر من خلال هذا التقرير، كل ما يتساءل عنه أبنائنا طلاب الصف الثالث الثانوي وكل ما يحتاجونه لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وذلك ضمن الخدمات التعليمية التي تقدمها المنصة لـ زوارها وقرائها لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة.

موعد امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2023

امتحانات الثانوية العامة

وحددت وزارة التربية والتعليم يوم الخميس الموافق 6 يوليو القادم، ليكون موعد أداء طلاب الثانوية العامة لامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية" والذي من المقرر له أن يستمر لمدة ثلاثة ساعات كاملة.

وقد أعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2023، وكذلك جدول امتحانات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وجدول امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين.

اقرأ أيضًا.. الثانوية العامة 2023.. مراجعة ليلة الامتحان مادة اللغة الانجليزية لطلاب 3 ثانوي

وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الإثنين الماضي الموافق 12 يونيو الجاري، على أن تستمر حتى يوم السبت الموافق 15 يوليو المقبل.

ووفقًا للوائح امتحانات الثانوية العامة 2023 يسمح للطالب الخروج من اللجنة بعد نصف الوقت، أي يتيح لكل طالب تسليم ورقة الإجابة بعد منتصف الوقت.

مراجعة اللغة الأجنبية الأولى

مراجعة اللغة الانجليزية للثانوية العامة

بعد أن أعتمد وزير التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية بفرعيها العلمي علوم والعلمي رياضة، تزايد بحث الكثير من الطلاب على أفضل مراجعة للغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية".

وقد يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الحصول على مراجعة اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية"، عبر موقع منصة امتحانات مصر من هنـــا، كما أن المنصة تتيح مراجعات نهائية لجميع مواد الثانوية العامة 2023.

جدول امتحانات الثانوية العامة

أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 

ووفقًا لتوضيح وزير التربية والتعليم عن ورقة امتحان اللغة الإنجليزية، فإن امتحان اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الانجليزية" يتضمن سؤالين مقالي لكل سؤال درجتين، وهذه الأسئلة تقيس دراسة الطالب، وتقيس المستويات العليا للتفكير وتعبير رأي الطالب.

ويشمل الامتحان على سؤال التعبير بواقع 4 درجات يكتب الطالب من خلاله مقال أو ايميل يتراوح بين 15 لـ 25 كلمة، وذلك حسب طبيعة كل مادة ومحتوى كل لغة.

كما أشار الوزير إلى أن أسئلة الترجمة سوف تشمل على أسئلة موضوعية للغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأجنبية الثانية، وجاء أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2023 كالآتي :

• نسبة الأسئلة الاختيار من متعدد 85%.

• نسبة الأسئلة المقالية 15%.

• يكون زمن الامتحان 3 ساعات.

• ليصبح إجمالي المجموع 50 درجة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تعرف على جدول وموعد امتحانات الشهادة الإعدادية بسوهاج

مدير تعليم القاهرة يصدر تحذيرًا بشأن حمل الهواتف المحمولة خلال امتحانات الشهادة الإعدادية

وزارة التعليم تقرر أن يتم الإجابة في امتحانات الثانوية العامة باستخدام القلم الجاف الأزرق

"صفحات الغش تقوم بنشر أسئلة امتحان اللغة العربية لشهادة الإعدادية في القاهرة"

نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس والاسم الترم الثاني محافظة الاسكندرية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن