احتفت أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ بتخريج 51 إماما من 27 دولة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

اختُتمت امس يوم الإثنين فعاليات دورة "تنمية مهارات البحث والإفتاء" التي نظمتها "أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ". شهدت الدورة مشاركة إمامين من 27 دولة مختلفة، بالإضافة إلى الطلاب الملتحقين بالدراسات العليا بالأزهر الشريف. حضر الاحتفالية عدد من الشخصيات البارزة في الأزهر الشريف، بما في ذلك الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور عبد الدايم نصير، المستشار العلمي والثقافي لفضيلة الإمام الأكبر، بالإضافة إلى الدكتور حسن الصغير، رئيس الأكاديمية والأمين العام لهيئة كبار العلماء.

هدفت الدورة إلى تمكين المشاركين من الأئمة والوعاظ من فهم النصوص الشرعية بشكل علمي محدد، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم لتكون متسقة مع رسالة الإسلام العالمية، ومواكبة التحديات العصرية. كما تمحورت حول تطبيق الأحكام الشرعية على الواقع وتحسين التواصل مع المستفتين.

أعرب المشاركون في الدورة عن تقديرهم لجهود "أكاديمية الأزهر العالمية" وتأكيدهم على دورها الكبير في خدمة الدعوة الإسلامية ونشر التعاليم الإسلامية السمحة على مستوى العالم. كما أكدوا عزمهم على تطبيق ما تعلموه خلال الدورة في مجال الدعوة الإسلامية، ليكونوا سفراءً فعّالين لوسطية الأزهر واعتداله في بلدانهم.

تأتي هذه الدورة استجابة لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتعزيز كفاءة الأئمة والوعاظ الوافدين وتمكينهم من التحليل الفقهي والتشريعي للنصوص الشرعية، ليكونوا روادًا في نشر وتعزيز الوسطية والاعتدال في ديانتهم.

 

 

 

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


الأهلي يعود إلى صدارة الدوري المصري

عاجل تشكيل الأهلي الرسمي أمام المصري اليوم

الأهلي في مواجهة المصري اليوم

عاجل أحوال الطقس اليوم الجمعة

عاجل حالة الطقس اليوم شديد الحرارة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن